قياس جهاد حماس في غزة علي حروب الدول العربية مع إسرائيل

البعض يحاول التقليل من إنجاز طوفان الأقصى بحزنه على الشهداء المدنيين الذين تقتلهم اسرائيل مقنعا نفسه ومن حوله  بأن ماتحقق شي بسيط مقارنه بالخسائر التى تحدث في غزة.

إليكم هذه الاحصائيات البسيطة كي تغيروا قناعاتكم

حرب 67 أو ما تسمى (حرب الأيام الستة) قبل الحرب كانت اسرائيل تسيطر على نصف فلسطين فقط وكانت القدس والضفة الغربية تحت حكم الاردن وغزة تحت حكم مصر.

هجمت اسرائيل وشنت حرب في 6 أيام فقط واستطاعت السيطرة على التالي: القدس، الضفة الغربية، قطاع غزة، (هذا في فلسطين) سيناء من مصر (مساحتها ثلاث اضعاف فلسطين كلها) الجولان من سوريا، واجزاء كبيرة من الاردن. (المجموع توسعت اسرائيل أكثر من سته أضعاف مساحتها قبل الحرب)

خسائر العرب:

الخسائر البشريه:

مصر 15000 شهيد، 4350 اسير، الجرحى بلا عدد

الاردن 6000 شهيد، 533 اسير

سوريا 2500 شهيد، 590 اسير

هذا غير الشهداء من العراق ومن فلسطين

الخسائر العسكرية:

تم القضاء على 70٪ من القوات العربيه

خسائر اسرائيل:

الخسائر البشريه:

قتيلا، 4317 جريحا، 10 أسرى776

الخسائر العسكرية:

خسرت اسرائيل فقط 5 ٪ من قواتها (هذا كل خسائر اسرائيل رغم أنها سيطرت على اكثر من خمسة أضعاف مساحتها في 6 ايام فقط)

ألآن تعالوا نقارن هذه الأرقام بأرقام (طوفان الأقصى)

أكثر من 2000 قتيل حتى الآن والعدد بازدياد، 3000 جريح حتى الآن، اكثر من 200 اسير منهم قائد فرقه وقادة ألوية، القضاء على فرقة عسكرية أكثر من 3 الوية عسكريه بقيادتها وضباطها وعسكرها، القضاء على سمعة ودعاية بنتها خلال 75 سنه،

النتائج:

١- لم تسيطر على شبر واحد من قطاع غزة (مساحة القطاع كله واحد من ألف المساحة التي سيطرت عليها في 67)

٢- لم تأسر اي مقاوم فلسطيني

٣- لم تقضي على قوات المقاومة بل زادت قوة بعد اغتنام أسلحة الفرقة الإسرائيليه

٤- لم تستطع ايقاف إطلاق الصواريخ من غزة إلى كل شبر في فلسطين المحتلة بما في ذلك تل أبيب

٥- لم تستطع تهجير فلسطيني واحد إلى خارج فلسطين (بينما في ٦٧ هجرت 5 مليون فلسطيني)

٦- قتلت 3000 مدني فلسطيني ثلثيهم من الأطفال والنساء والشيوخ وجرحت مايقارب 10000 مدني أيضا.

هذه مقارنه بسيطه لمن لا يعلم شي عن تاريخ حروبنا المخزي ولمن يتباكى على شهدائنا المدينين الابرار محاولا ايهامنا اننا هزمنا أو أن المقاومة تضحي بأبناء غزة ويحاول ايهامنا اننا مهزومون.

@Hs

كيف كتب تاريخا أربعة مجاهد فقط؟

4 من مجاهدي حماس يهزمون كتائب عسكرية كاملة ويسيطرون على مدينة يسكنها 25 ألف صهيوني

“‏مستوطنة اوفاكيم والتي تبعد 20 كيلو عن غزة بهذا المستوطنة حصلت أغرب المعارك والتي يجب ان نكتب تفاصيلها للتأريخ حيث يقول أحد المستوطنين الناجين نحن لم نعد نثق في قدرات جيش الدفاع ولا يمكن لنا التفكير في العودة إلى بيوتنا بعدما شاهدنا بأم اعيننا ضعف وخوف جيشنا أمام مقاتلي حماس.

 واضاف قائلا نحن في اوفاكيم كنا آخر مدينة تغزوها حماس حيث كان لدينا جميعا بلاغ بما يحصل من هجوم على المستوطنات الجنوبية لكننا تم تطميننا من قبل الجيش بأنه لا داعي للهروب واننا وصلنا لتأمينكم.

 وقال لقد نشر الجيش عشرات الدبابات والمدرعات حول المستوطنة حتى شعرنا فعلا بالأمان لكثرة الجيوش والمجنزرات التي لا تعد ولا تحصى، ولكن المفاجأة التي لم تكن في الحسبان انه وفي تمام الساعة 11 ظهرا اي بعد 5 ساعات من بداية هجوم حماس وصل 4 مقاتلين إلى اوفاكيم وبدأت المواجهات معهم ويقول لم يصمد جيشنا لساعة واحدة أمام اربعة أشخاص فقط انهارت قواتنا المسلحة بكل أنواع الأسلحة المتطورة لقد خذلونا ولاذو بالفرار وتركونا نواجه مصيرنا المجهول.

 لقد دخل مقاتلي حماس الأربعة فقط احتلوا مدينة عدد سكانها 25 الف نسمه ومن حسن حظنا بأن مقاتلي حماس عددهم أربعة فقط لا يستطيعون السيطرة وأسر الجميع ولذلك تمكنا من الفرار وتركنا مدينتنا لهم يتجولون فيها بكل أمان وحرية.

 انا مصدوم وأشعر بخيبة أمل ليس فقط من هجوم حماس وإنما فقدت الثقة في قدرات جيشنا.

أنهم يصرحون اليوم بأنهم يريدون اقتحام غزة أنهم يكذبون ولا يستطيعون حماية معسكراتهم ومواطنيهم فكيف لجيش كهذا سيفكر مجرد التفكير بدخول غزة انا خلاص قررت الهجرة إلى أوروبا مع عائلتي لا يمكنني العيش بسلام في هذا البلد بعد اليوم”.

صحيفه يدعوت احرنوت الصهيونية

الجمعة 2023/10/20

Yazının Türkçesi İçin: بالتركية 👇